العودة   الصحة > العناية بالبشرة > العناية بالجسم

العناية بالجسم علاج مشاكل الجسم الخطوط البيضاء والتشققات في الجسم خلطة تفتيح, تبييض المناطق الحساسة في الجسم, العناية بالمنطقة الحساسة والأبطين شد الجسم,ونعومته التخلص من الشعر الزائد بطرق سهله.

Tags H1 to H6

الصحة

اميّ لسبع سنوات

اميّ لسبع سنوات
الى كافة اعضاء المنتدى الكرام يحق لكل عضو يبلغ من المشاركات 300 التعيين بصفت مشرف باحد اقسام المنتدى مع تمنايتي للجميع بالتوفيق الاداره كلمة الإدارة

اميّ لسبع سنوات

شهر اذار للعام 2005 يرن جهاز الهاتف بمكان عملي ,على الجانب الاخر من الخط اسمع صوتا حنونا يقول "السلام عليكم يا أبني........ اجيب مباشرة "وعليكم السلام يا أمي . الاسم

إضافة رد
قديم 11-09-2012, 04:42 PM
  #1
Moderator
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 11,159
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى هـمـ الليل ـس
R0o0t2 اميّ لسبع سنوات

شهر اذار للعام 2005 يرن جهاز الهاتف بمكان عملي ,على الجانب الاخر من الخط اسمع صوتا حنونا يقول "السلام عليكم يا أبني........ اجيب مباشرة "وعليكم السلام يا أمي . الاسم الحاجة سميرة ,العمر 65 سنة عزباء ,من سكان مدينة جنين,الثقافة ماجستير لغة انجليزية ,تتكلم بطلاقة وبعبارات اسلامية رائعة سبب اتصالها بي طلب سيارة اسعاف لتنقلها من معبر الجلمة الى مستشفى روتشيلد بحيفا لعلاج مشكلة بعظام الركبة ,وقد جهزت بنفسها التصاريح اللازمة من السلطة الفلسطينية واتمت الترتيبات مع مستشفى روتشيلد والارتباط الاسرائيلي ,اوراقها مرتبة بدوسيه وكأنها مررّت عليها المكواة .
وصلت بنفسي لمعبر الجلمة في سيارة الاسعاف بالوقت المحدّد ,تم نقل الحاجة من سيارة اسعاف الهلال الاحمر الى سيارتي مع بعض اغراضها الشخصية ,محفظة فيها قرأن كريم ونظارة,يصطحب الحاجة بسفرها اخوها الحاج ابو مصطفى.

خمس دقائق للتعارف فيما بيننا ولشرح وضعها الصحي ,وبعد التوكّل على الله تحّركت باتجاه مستشفى روتشيلد بحيفا مع صمت شديد يخيم على الحاجة سميرة وأخوها .
ها قد وصلنا بحمد الله الى المستشفى وقد توكلت الحاجة بنفسها بالكلام مع مكتب استقبال المرضى باللغة الانجليزية المرنة وبطلاقة لم اسمعها من قبل ,اوصلتها بنفسي الى قسم العظام وأردت توديعها فنادتني يا ابني تقدم مني قليلا فتقدمت فأخرجت بعض النقود وقالت لي هذا اجر سيارة الاسعاف بارك الله بك وجزاك كل خير.... ولي طلب بسيط عندك لو سمحت قبل ان تتركني ,وهو ان ترشد اخي ابو مصطفى كيف يرجع الى معبر الجلمة لان تصريحه ليوم واحد فقط ولن يستطيع البقاء معي بالمستشفى. حاولت اعادة النقود لكونها مواطنة من الضفة ووضعها الاقتصادي صعب جدا ولكنها اصرت على دفع مستحقات سيارة الاسعاف, فسجلت رقم هاتفها وأرشدت اخوها على كيفية العودة لمعبر الجلمة وانصرفت .
اصدقكم القول انني قد نقلت العشرات بل و المئات من المرضى من معابر الضفة الى مستشفيات اسرائيل ولكن لهذه الحاجة كان وقع خاص لها بنفسي ,شعرت بأنني اعرفها منذ ولادتي.... ,شيء ما ربطني بها منذ ان سمعت صوتها عبر الهاتف لاول مرة يقول لي السلام عليكم يا ابني............ .

انصرفت وتركتها وشاء الله ان اعود الى نفس المستشفى في اليوم التالي مع مريض اخر وأسرعت الى غرفتها كي اطمئن عليها وقد خرجت للتو من غرفة العمليات ,فما ان سمعت صوتي وإذا بها تحمد الله وتقول لي اطمئن يا ابني انا بخير ,الحمد لله فقد طمأنني الطبيب بأن عمليتي قد تكللت بالنجاح, وقفت فوق رأسها ونظرت الى عينيها فرأيت دموعا تنهمر بسكينة منهما وهي تحاول ايقاف الدموع كي لا اراها متألمة فتدخل الدموع الى حلقها لتخنقها فتبتسم وتبتسم كي لا اراها حزينة ومتألمة... سألتها عن اخيها ابو مصطفى فأخبرتني انه قد رجع الى جنين وقد تم رفض طلبه من قبل الارتباط لمرافقتها خلال علاجها.. ,فسألتها وهل سيزورك احد غيره ؟؟؟فنزلت دمعة من عينها وكأنها الجمرة شعرت انها قد حرقت وجننيها ابتلعت دموعها مرة اخرى وقالت "حسبي الله يكفيني"...اولاد الحلال كثار.
تركتها بجسمي وانصرفت ولكن فكري وعقلي بقي عندها بالمستشفى ,عدت الى بيتي وأخبرت زوجتي بما حدث فشعرت بأنها متشوّقة للتعرّف على هذه الحاجة الكريمة ,فما كان منها إلا ان دخلت المطبخ واعدّت الطعام والشراب وقالت لي هيّا لا بد لنا من زيارتها الان , فهي بحاجة الى اناس ليقفوا بجانبها ....وعدت ادراجي بصحبة زوجتي باتجاه مدينة حيفا.

وكأن الحاجة كانت بانتظارنا ,استقبلتنا استقبال الام لأبنها الغائب ,وكاستقبال الحماة لكنّتها, وبدأت اشعر بان زوجتي كذلك تتقرب الى هذه الحاجة بشكل غريب وكأنها ام لها ,واستمرت علاقتنا على هذا النحو طوال مكوثها بالمستشفى ولمدة 33 يوما متواصلا ,زيارات للمستشفى لأكثر من مرة يوميا ,اتصالات هاتفية ,وكأنها انقلبت بين عشية وضحاها لفرد من افراد عائلتي.
وفي الاسبوع السادس بدأت "الحاجة سميرة " تنزل من سريرها وتمشي بواسطة النقالة وكم كنا فرحين عندما قرر الأطباء ان الحاجة يمكنها التحرر من المستشفى . جمعنا اغراضها الشخصية واتجهنا باتجاه بيتي وبصحبة زوجتي .
وكان لا بد للحاجة سميرة من ان تعود الى بيتها ,فهنالك اخ ,اخت,وابن اخ وابنة اخ بانتظارها لم يرونها لأكثر من شهر. سافرنا الى جنين معا لنتعرف اكثر وعن كثب بهذه العائلة الكريمة وصدقوني لم اشعر بنفسي ضيفا على الرغم من دخولي لأول مرة لهذا البيت ,فكنت انا وزوجتي وأولادي وكأننا جزء من هذه العائلة الكريمة .اقتربت من الحاجة سميرة لأودّعها فهمست بأذني كلمة طيبة ولذيذة "اتقبلني اماّ ثانية لك يا رياض.... وهذا سيكون بعد سماح والدتك طبعا؟؟لم استطع الاجابة بل ولم استطع الكلام وانحبست الكلمات في حلقي.....وضغطت على يدها بقوة وكانت هذه علامة موافقتي بان تكون لي اماّ ثانية تدعى"" الحاجة سميرة. ""

ومرت الايام وكان لي بالفعل اما ثانية هناك وبكل معنى الكلمة وبدون الخوض بالتفاصيل , وفي رمضان الاخير رن هاتفي وإذا بأمي سميرة على الخط ,وبعد ان اطمّئنت علي وعلى زوجتي والاولاد شعرت بان شيئا ما عندها ليس على ما يرام ,سألتها فأنكرت وأصرت انها بخير ولكنني لم اطمئن لكلامها فأسرعت في اليوم الثالي اليها ,دخلت البيت وإذا بأمي سميرة واقفة تنتظرني على مدخل البيت شاحبة الوجه وقد خسرت بعض وزنها ,استقبلتني استقبال الام لابنها وحاولت اخفاء الحقيقة عني, حقيقة شحوب وجهها وفقدان وزنها ولكنني ادركت الحقيقة المرّة وبسرعة ,انه القاتل اللعين "الورم ألخبيث قد هاجمها بالقولون وامتد الى طرف الكبد. اسودّت الدنيا امام عيناي فشجعتني وقالت بثقة :اين ايمانك بالله ؟؟.
بدأت اتصالاتي الفورية بأصدقائي الاطباء بعد ان حصلت على الوثائق الطبية وعلى نتائج الفحوصات والتي كانت قد اجرتها امي من وراء ظهري برام الله وتم ترتيب الادوار .ولكن امور التصاريح القانونية مع الارتباط تأخذ وقتا طويلا ,وقد رفضت السلطة الفلسطينية اعطاء امي التحويلات المالية للعلاج وهذا يعني ان علاجها سيكون على حسابها الخاص.
اضطررنا للتوجه الى الاردن لاستكمال العلاج هناك ل**ب الوقت ,لن اذكر اسم المستشفى الخاص هناك ,سافرت امي سميرة مع ابن وبنت اخيها وكان هذا بعد عيد الفطر مباشرة وكنت على اتصال معا وعلى مدار الساعة.

تم مراجعة التقارير من قبل الجراح المختص هناك وقرر اجراء العملية لاستئصال الورم . دخلت امي لغرفة العمليات يوم الثلاثاء وتم استئصال الورم بعملية تنظير من البطن وقد نجحت العملية ,وأفاقت امي من التخدير يوم الاربعاء وكلمتها وكم كنت مسرورا لذلك وأخبرتني بأنها بخير و ستحرّر الى البيت بعد عدة ايام ,سررت بذلك وبدأت اخطط للمرحلة القادمة وهي مرحلة العلاج الكيماوي .
وكم كرهت الهاتف عندما رّن ليوم الخميس مساء وكلمني ابن اخيها مصطفى ليخبرني بان امي سميرة قد ادخلت قسم العناية المركزة قبل قليل......ولم يتمكن من شرح سبب تدهور وضعها الصحي.....فأعدّت لي زوجتي بعض اغراضي الشخصية وتوجهت بعد صلاة الفجر مباشرة الى الجسر لاكون اول المغادرين الى الاردن ,وخلال ساعتين كنت فوق رأس امي سميرة.
رأيت ملاكا ...مسجّى....اجهزة تنفس اصطناعية....ابتسامة تعلو من شفتيها....ممرضة سيرلنكية تراقب الاجهزة...قرأن كريم بجانبها....رأيت امي سميرة فاقدة للوعي......تتنفس عبر الة التنفس....ناديتها "امّي سميرة" وضغطت بشدة على يدها فحرّكت رأسها وضغطت على يدي ....وكأنها ارادت ان تطمئنني ......وتقول لي انا بخير لا تقلق...... .وقف مصطفى بجانبي ووقفت اخته رشا كذلك ولم يصدقا ان امي سميرة تسمع صوتي وكم كانا سعيدان عندما كان رد فعل امي سميرة هكذا.....بصيص من الامل زرعته بهما....فمن يدري لربما تفيق امي من الغيبوبة.

لم يتمكن احد من الاطباء باخباري بحقيقة ما جرى بعد العملية الجراحية ,ولكنني ادركت ان ترشيحا بطيئا قد حدث ما بعد العملية من القولون الى البطن وبدأ بتلويث البطن وامتد الى الكبد والطحال والكلى وشلّ عمل جميع الاعضاء ....وهذا يندرج تحت عدّة اسماء منها "تعقيدات ما بعد العملية الجراحية " أو "الاهمال الطبي" ويسميه الطبيب الجراح الاردني هناك "قضاء الله وقدره" او بأن جسم المريض لم يحتمل اجراء الجراحة ,او ...او.....او...فلديهم الف سبب ملفّق يبرّرون به سبب ما حدث.
حاولت جاهدا مع بعض الاطباء هناك وباستشارة مباشر ة مع اصدقائي الاطباء من منطقة الجليل وحيفا ,اعطاء ادوية خاصة , تنفيذ غسل كلى ,وعدة امور اخرى ولكن الضرر كان كبيرا اثر العملية ألا وهو ألصدمة فقدان ضغط الدم فقدان التنفس ,وضعف نبض القلب حتى وصل الى 45 نبضة بالدقيقة وأقل وقد توقف القلب عدة مرات وكنت انا من اجرى على امي سميرة عدة عمليات انعاش هناك.

وها قد حان الموعد المرتقب , اليوم السبت وبعد ان صلّيت ألعشاء جلست الى جوار امي سميرة وقد كنا وحدنا .. ومسكت يدها وبدأت اكلّمها وأقرأ فوق رأسها بعض الايات من الذكر الحكيم .. وانظر الى وجهها الذهبي والذي ابتسم طوال الوقت وكأنه يقول لي ها قد اّن الاوان يا بني...ها قد حان وقت الفراق يا من كنت ابني لسبع سنوات...لقد سعدت يا امي انني كنت ابنك لهذه الفترة والتي قد مضت وبسرعة البرق ... واذا بردة فعل غريبة تصدر من امي سميرة ,ابتسامة عريضة وضغطة يد ناعمة فوق يدي وكأنها تنوي ان تقول لي شيء ما........تبعه صمت شديد ....... ..ها قد توقفت الالة.......ها قد توقف نبض امي ......انه الحق المر المكروه قد اختطف امي سميرة من بين يداي.....لقد سعدت يا امي بانني كنت ابنا لك ولو لفترة قصيرة استمرت سبع سنوات ...اني اسال الله ان أني قد كنت باّرا بك وأسأل الله ان يتغمدك برحمته ويسكنك فسيح جناته ....اللهم اسكن امي جنة الفردوس

المصدر: الصحة


hld~ gsfu sk,hj


الاوسمة

هـمـ الليل ـس غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 11-09-2012, 10:56 PM
  #2
Moderator
 الصورة الرمزية اميرة الظلام
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 3,723
افتراضي



اشكرك أخي على هذة القصة و على هذة المشاركة

و أتمنى لك دوام التقدم و النجاح

تحياتي

الاوسمة

اميرة الظلام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 11-10-2012, 12:14 AM
  #3
Moderator
 الصورة الرمزية sara
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 0
افتراضي

ائما تشعرني بالخجل من كلامك الرائع
أجول بين ثنايا
كلماتك
فأرى وهجا يسطع
من يد عبقرية
ولمحة فنية تتوهج
من قلمك المبدع

الاوسمة

sara غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 12-01-2012, 02:31 PM
  #4
Moderator
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 11,159
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى هـمـ الليل ـس
افتراضي

مروركم ومتابعتكم اسعدتني كثيرا ...شكرا جزيلا

الاوسمة

هـمـ الليل ـس غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Adsense Management by Losha




جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عرب48®
شحن روبلوکس شدات ببجي شارب شوتر الرسمي شدات ببجي شدات ببجي yalla shoot رابط واتس اب كورة لايف يلا شوت سيما لايت شاهد شيخ روحاني الشيخ الروحاني كشف روحاني مجاني جلب الحبيب كشف روحاني مجاني شيخ روحاني حسابات ببجي جلب الحبيب شيخ روحاني كشف روحاني مجاني لفك السحر جلب الحبيب شيخ روحاني كشف روحاني مجاني لفك السحر جلب الحبيب شيخ روحاني كشف روحاني مجاني لفك السحر جلب الحبيب شيخ روحاني كشف روحاني مجاني لفك السحر جلب الحبيب شيخ روحاني كشف روحاني مجاني لفك السحر جلب الحبيب شيخ روحاني كشف روحاني مجاني لفك السحر جلب الحبيب شيخ روحاني كشف روحاني مجاني لفك السحر جلب الحبيب شيخ روحاني كشف روحاني مجاني لفك السحر جلب الحبيب شيخ روحاني كشف روحاني مجاني لفك السحر جلب الحبيب شيخ روحاني كشف روحاني مجاني لفك السحر موقع البديل كورة لايف كورة اون لاين كورة ستار حجز فنادق مكة والمدينة تحميل ماين كرافت الاصليه koora online شركة تسليك مجاري بالرياض كشف روحاني مجاني واتس اب كشف روحاني مجاني واتس اب كشف روحاني مجاني واتس اب كشف روحاني مجاني واتس اب كشف روحاني مجاني واتس اب