العودة   الصحة > العناية بالبشرة > العناية بالجسم

العناية بالجسم علاج مشاكل الجسم الخطوط البيضاء والتشققات في الجسم خلطة تفتيح, تبييض المناطق الحساسة في الجسم, العناية بالمنطقة الحساسة والأبطين شد الجسم,ونعومته التخلص من الشعر الزائد بطرق سهله.

Tags H1 to H6

الصحة

12 خطوة أساسية في المراعاة بالقدمين، اتّبعيها بحذافيرها

12 خطوة أساسية في المراعاة بالقدمين، اتّبعيها بحذافيرها
الى كافة اعضاء المنتدى الكرام يحق لكل عضو يبلغ من المشاركات 300 التعيين بصفت مشرف باحد اقسام المنتدى مع تمنايتي للجميع بالتوفيق الاداره كلمة الإدارة

12 خطوة أساسية في المراعاة بالقدمين، اتّبعيها بحذافيرها

خطوة أساسية في المراعاة بالقدمين، اتّبعيها بحذافيرها إيلاء الاهتمام بالقدم كلف لازم بشكل كبير، وإهمال تلك المكان من الجسد يتسبّب بمشاكل غفيرة مثل جفاف البشرة، التشققّات، الإلتهابات الفطرية وغيرها العديد.

 
قديم 05-15-2021, 01:21 PM
  #1
الادارة
 الصورة الرمزية ملك الحب
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 10,814
افتراضي 12 خطوة أساسية في المراعاة بالقدمين، اتّبعيها بحذافيرها




خطوة أساسية في المراعاة بالقدمين، اتّبعيها بحذافيرها

إيلاء الاهتمام بالقدم كلف لازم بشكل كبير، وإهمال تلك المكان من الجسد يتسبّب بمشاكل غفيرة مثل جفاف البشرة، التشققّات، الإلتهابات الفطرية وغيرها العديد. لهذا، ولكي تحافظي على روعة قدميكِ وعدم السقوط في المشكلات التي ذكرناها، عليكِ اتّباع روتين خاصّ في الإعتناء بالقدمين. في ذاك النص سنكشف لكِ ما هو، لذلك احرصي على تأدية كل خطوة منه!
12 خطوة لازمة في الرعاية بالقدمين

نقع القدم بالمياه الدافئة خطوة لازمة في الإعتناء بالقدمين

انقعي قدميكِ بمياه دافئة مع ملعقة من خل التفاح أو الخل الأبيض لمدّة ثلث ساعة. كرّروي تلك الخطوة مرّتين في الأسبوع حتى تتخلّصي من كل الخلايا الميّتة والتشققات. هذان النوعان من الخل يحتويان على مواصفات حمضية تعاون في محو البشرة الميت والحصول على قدمين ناعمتين. إضافة إلى ذلك ذاك، هذان المكوّنان غنيّان بعناصر مضادة للجراثيم التي تشارك في الحدّ من التهابات والقضاء على رائحة القدم الكريهة. بالتأكيدً، باستطاعتكِ الإستعانة بالملح الخشن بديلا عن الخل.
تنشيف القدم جيّداً خطوة أساسية في الإعتناء بالقدمين

لحجب غوص النداوة في الاظافر وظهور الفطريات فوقها، من الجوهريّ جدّاً تنشيف الاقدام جيّداً عقب كلّ استحمام. احرصي على تجفيفها على يد المنشفة مثلما يمكن لكِ استعمال مجفّف الشعر.
ترطيب القدم خطوة أساسية في الإعتناء بالقدمين

بشرة جسمكِ -ومن بينها قدميكِ- على الإطلاقً كبشرة وجهكِ، بحاجة إلى الترطيب المتواصلّ! من هنا، قومي بترطيب بشرة القدم وعلى وجه التحديدً الكعب متكرر كل يومّاً، عن طريق تنفيذ كريمات مرطبة. تلك الأخيرة تزوّد الجلد بالرطوبة الضرورية وتتركها ناعمة. مثلما بإمكانكِ كذلكً تنفيذ الفازلين كونه يعمل كمرطّب وارتداء الشرابات قبل الغفو، الشأن الذي يعينكِ في دواء تشققات القدم وبالتحديدً لدى الكعب.
أرقى عشرة كريمات لتشققات وجفاف القدمين
تنفيذ الزيوت الطبيعية خطوة أساسية في الإعتناء بالقدمين

بجانب استعمال الكريم المرطب، احرصي على تنفيذ الزيوت الطبيعية على بشرة القدم، بهدف ترطيبها من القاع، تفادي التشققات ومداواتها في حال ظهورها. زيت الزيتون، زيت الليمون، زيت جوز الهند وغيرها من المركبات الطبيعية تعين في ترطيب الجلد وجعلها ناعمة غير خشنة.
4 زيوت طبيعية لترطيب بشرة القدمين
تقشير بشرة القدم خطوة لازمة في المراعاة بالقدمين

بهدف دواء الاستحواذ على بشرة قدمين ناعمة وللتخلّص من البشرة الميّت، احرصي إلى أن تقومي بتقشير الجلد. بإمكانكِ اللجوء إلى قناع الشرابات لدى العشية، لترطيب بشرة القدم وتخليصها من التشققات بفضل احتوائها على مكوّنات كيميائية. كل ما هو مطلوب منكِ فعله هو نقع قدميكِ بالمياه الدافئة، ثمّ ارتداء الشرابات لمدّة تتفاوت بين ثلث ساعة و60 دقيقة.
شرابات لتقشير وتنعيم بشرة القدمين
التدليك خطوة لازمة في الإعتناء بالقدمين

تدليك الجلد لدى مكان القدمين لا يساند في تشجيع الدورة الدموية لاغير، إلا أن يشارك بشكل ملحوظ في تخفيض التجعدات وظهورها على القدم، والتمتّع بالتالي ببشرة شابة على مدار الدهر. ايضا، تلك الخطوة تعاون ايضاً في الإحساس بالراحة والإسترخاء.
كيفية تدليك القدمين

قومي بتدليك أطراف أدنى القدم ابتداءً من كعب القدم وصولاً إلى بدايات الأصابع على يد الدعك اللطيف.
حرّبغية أصابع قدميك حركة كاملة إلى الواجهة ثمّ إلى الخلف ببطء.
إفردي قدميك من خلال مسك ناحية القدم وشدها إلى الخارج، ثم امسكي الجهة الآخر وجرّيه إلى الخارج ابتداءً من كعب القدم مروراً بالفجوة ووصولاً إلى الأصابع.
قومي بسحبّ أصابع قدميك وحرّكيها بجميع الاتجاهات من الأيمن الى الشمال، ودلّلِكَي أطراف كل اصبع على حدة، والمسافات التي بين الأصابع.
امسكي كعب قدميك بأصابعك وجرّي أعلاه بشدة وابقي بتلك الظرف لمجموعة ثوانٍ، ثم دلّلِكَي أعلى قدميك بحركات دائرية لطيفة.
تَستطيع أن تستخدمي في تلك الفترة الزيوت لصعود الإحساس بالراحة.

تأدية الخلطات الطبيعية خطوة أساسية في الرعاية بالقدمين

الخلطات الطبيعية تتضمن على مكوّنات تغذّي الجلد وتحافظ على نعومتها وتحجب جفافها. إليمِ في ما يلي 3 خلطات بإمكانكِ أداؤها على بشرة قدميكِ:

خلطة القهوة والموز: اهرسي 1/2 حبة من الموز جيّداً، أضيفي إليها ملعقتين من القهوة وملعقة من زيت الزيتون. بعدها اخلطي الخليط حتى تحصلي على عجينة متما**ة. افركي كعب قدميكِ بتلك الخلطة لمدّة عشرة دقائق من ثمّ اغسليها بمياه دافئة.
خلطة البرتقال وزيت الزيتون: كل ما هو مطلوب منكِ فعله هو طحن قشر البرتقال في الخلاط الكهربائي وإضافة زيت الزيتون. دامّي في مزج المكوّنين جيداً على أن تحصلي على عجينة كريمية كثة. قومي بدعك العجينة على كعب قدميكِ برفق لمداواة التشققات.
خلطة ملح البحر وبيكربونات الصودا: قومي بإذابة 3 ملاعق هائلة من جميع من ملح البحر وبيكربونات الصودا في 3 لتر من الماء الشديد الحرارة. انقعي قدميكِ في المستحضر لوقت 15 أو ثلث ساعة. حتى الآن ختام المرحلة المحددة، أزيلي البشرة الميّت من كعب القدم من خلال الصخر.

إيلاء الاهتمام بأظافر القدم خطوة أساسية في الرعاية بالقدمين

لحماية وحفظ روعة القدم، احرصي على التركيز بأظافركِ، بواسطة تلك الخطوات:
إزاحة البشرة الميّت من بخصوص أظافر القدم

كل ما هو مطلوب منكِ فعله هو وحط مقدار عددها قليل من زيت كيوتيكل بخصوص الأظافر حتى إكتملتّصها الجلد على نحو جيّد. بعدها، قومي بتدليك الزيت بحركات دائرية. بإمكانكِ بالطبعً أن تتركيه على ظفركِ بلا غسله. ذلك المنتج يعاون في إلغاء البشرة الميّت بكيفية ميسرة وسلسلة، ولذا بفضل الترطيب الذي يهبه للبشرة. مثلما أنه يحرم تشققات الظفر ويعزّز تطورّه.
أسمى وأهم مستحضرات المراعاة بالاظافر
برد أظافر القدم

احرصي على برد أظافركِ فى جميع الاوقات ولاسيماً لدى الأطراف على يد مبرد، حتى توجد نقية ومرتّبة. مثلما أن تلك الخطوة تجنّبكِ ظهور الفطريات إلى حواف أظافركِ. لا تهملي تلك الخطوة بأي حال من الأحوالً، فهي لازمة لتحافظي على صحّة أصابع القدم في مختلفّ الآونة.
تلميع أظافر القدم

عقب برد الأظافر، عليكِ أن تقومي بتلميعها عن طريق المبرد المخصص والذي يجيء كطبقة كثيفة. ذلك المبرد كفيل في إلغاء التشققات الحاضرة على الظفر، لتحصلي على طلاء أظافر خال من الخلل والنقائص.
اتّباع منظومة غذائي صحي خطوة أساسية في المراعاة بالقدمين

لتغذية الجلد عليكِ بدون شكّ اتّباع نسق غذائي صحي، المسألة الذي ينطبق ايضاًًً على بشرة القدمين؛ أولي أهميّة قصوى للأطعمة الغنيّة بالأوميغا 3 مثل السردين، الماكريل، السلمون. مثلما عليكِ أكل الخضار الخضراء مثل السبانخ والفاكهة الحمراء مثل الفريز والرمان. كلّ تلك الأغذية غنية إمّا بمواد مضادة للأ**دة إمّا غنية بالسيليكا أو الفيتامينات التي ترطب الجلد وتجعلها أكثر إنصياع. أيضاً، لا تنسي أن شرب المياه بكمّيات غزيرة وجّه لازم للمحافظة على صحة الجلد في مختلفّ أنحاء البدن، وحتّى القدمين.
اختيار الحذاء الموائم على حسب مشكلات أصابع القدم خطوة لازمة في المراعاة بالقدمين

سواء كنتِ تعانين من العظمة البارزة في القدم، ورم مورتون الذي يصيب الأصابع، أم حتى متشكلة الأصابع الشاكوش، عليكِ اختيار الحذاء الملائم بغية لا تؤذي قدميكِ وكي تحافظي على صحّتهما. في الوصلة أسفله تجدين كلّ التفصيلات النافعة:
أسلوب وكيفية اختيار الحذاء الملائم لمشاكل في أصابع القدمين
ارتداء شرابات مع الشوز خطوة أساسية في الرعاية بالقدمين

احرصي على ارتداء الشرابات مع الأحذية المقفلة حتى تتجنّبي تشقق القدمين، ظهور المسامير والروائح الكريهة المنرفزة والمغيظة في آن شخص. ايضا، من الهامّ اختيار الشرابات القطنية التي تحظر تعرّق القدمين، فالأمر الأخير يتسبّب بظهور الفطريات على الأظافر وأصابع القدمين.
الإبتعاد عن الأحذية الضيّقة خطوة لازمة في الرعاية بالقدمين

بقرب المضايقة والتكدير الذي يولّده انتعال الأحذية الضيّقة، ذلك المسألة يؤدّي ايضاً إلى ظهور المسامير، تورّتوفي القدم والفطريات. لهذا، احرصي كمية الإمكان عن الإبتعاد عن انتعال حذاء ضيّق، والبحث طول الوقتً عن موديلات تشعركِ بالراحة.
عدم السَّير حافية القدمين في المواضع العامّة خطوة لازمة في الإعتناء بالقدمين

احرصي على تجنّب تلك الخطوة في المواضع العامة مثل حمامات السباحة، النادي المخصص للألعاب الرياضية وغيرها. تلك المقار من الممكن أن تكون ممتلئة بالبكتيريا التي تتسبب بظهور فطريات الاظافر وفطريات الاقدام.

المصدر: الصحة


12 o',m Hshsdm td hglvhuhm fhgr]ldkK hj~fudih fp`htdvih


الاوسمة

ملك الحب غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Adsense Management by Losha




جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عرب48®
كورة لايف koora live كورة لايف koora live كورة لايف koora live كورة جول koora goal koora live koora live دراما كافيه ملابس السباحة النسائية شدات ببجي متجر الرياض متجر السعودية شحن روبلوکس شدات ببجي شارب شوتر الرسمي شدات ببجي شدات ببجي yalla shoot يلا شوت سيما لايت شاهد شيخ روحاني الشيخ الروحاني كشف روحاني مجاني جلب الحبيب كشف روحاني مجاني شيخ روحاني حسابات ببجي جلب الحبيب شيخ روحاني كشف روحاني مجاني لفك السحر جلب الحبيب شيخ روحاني كشف روحاني مجاني لفك السحر جلب الحبيب شيخ روحاني كشف روحاني مجاني لفك السحر جلب الحبيب شيخ روحاني كشف روحاني مجاني لفك السحر جلب الحبيب شيخ روحاني كشف روحاني مجاني لفك السحر جلب الحبيب شيخ روحاني كشف روحاني مجاني لفك السحر جلب الحبيب شيخ روحاني كشف روحاني مجاني لفك السحر جلب الحبيب شيخ روحاني كشف روحاني مجاني لفك السحر جلب الحبيب شيخ روحاني كشف روحاني مجاني لفك السحر جلب الحبيب شيخ روحاني كشف روحاني مجاني لفك السحر كشف روحاني مجاني واتس اب كشف روحاني مجاني واتس اب كشف روحاني مجاني واتس اب كشف روحاني مجاني واتس اب كشف روحاني مجاني واتس اب