العودة   الصحة > منتديات الصحة > الصحة العامة

الصحة العامة الصحة العامة لكل اجزاء الجسم

Tags H1 to H6

الصحة

7 إشارات بتقولك أنك مش بتاخد كفايتك من البروتين..مزاجك مش حلو والتعب المطرد

7 إشارات بتقولك أنك مش بتاخد كفايتك من البروتين..مزاجك مش حلو والتعب المطرد
الى كافة اعضاء المنتدى الكرام يحق لكل عضو يبلغ من المشاركات 300 التعيين بصفت مشرف باحد اقسام المنتدى مع تمنايتي للجميع بالتوفيق الاداره كلمة الإدارة

إضافة رد
قديم 05-15-2021, 02:35 PM
  #1
الادارة
 الصورة الرمزية ملك الحب
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 11,275
افتراضي 7 إشارات بتقولك أنك مش بتاخد كفايتك من البروتين..مزاجك مش حلو والتعب المطرد

7 إشارات بتقولك أنك مش بتاخد كفايتك من البروتين..مزاجك مش حلو والتعب المطرد


إشارات بتقولك أنك مش بتاخد كفايتك من البروتين..مزاجك مش حلو

البروتين من المكونات الغذائية الهامة التى يلزم أن تضمنها فى طعامك، إذ أنه يقوم بعدد من الوظائف الجسدية، بما في ذاك تشييد العضلات وإصلاحها، وتخفيض الإحساس بالجوع وسيطرة على نسبة السكر في الدم، وترقية صحة الشعر والأظافر، لهذا إذا كنت لا تنال ما يكفي من البروتين ، فإنه يؤثرعلى أدائك اليومي بالسلب بدءا من وزنك وحالتك المزاجية،


وفق ما ، فى ذلك التقرير نقوم بالتعرف على 7 إشارات بتقول لك حاجة جسمك للبروتين .

إشارات بتقولك أنك مش بتاخد كفايتك من البروتين..مزاجك مش حلوالسكريات
تريد طول الوقت فى أكل السكر والكربوهيدرات

حينما تتناول أكلة تحتاج إلى البروتين الوافي، فأنت أكثر عرضة للشعور بعدم الرضا والرغبة فى أكل الأغذية السكرية والدهنية، لأن البروتين يوازن بين الموضوعات، ويتوقف عن الرغبة العنيفة، ويبقينا نشعربالشبع والامتلاء لمدة أطول، لذلك تيقن من أكل ما يكفي من البروتين في جميع أكلة، وتشتمل على بدائل البروتين الشاغرة من الشحوم الأسماك واللحوم الحمراء والديك الرومي، وصدر الدجاج.



إشارات بتقولك أنك مش بتاخد كفايتك من البروتين..مزاجك مش حلوجفاف الجلد

جفاف الجلد وتقشرها

إذا صارت بشرتك باهتة وغير نضرة أوأصبح شعرك جافاً وأظافرك تتعرض لل**ر ببساطة، ولقد تكون تلك علامة على قلة تواجد البروتين في نظامك الغذائي، لأن البروتين يشكل اللبنة الضرورية للشعر والأظافر والبشرة.
إشارات بتقولك أنك مش بتاخد كفايتك من البروتين..مزاجك مش حلوالشعور بالجوع

تحس بالجوع عقب ساعة من أكل الأكل

تستغرق الكربوهيدرات وقتًا أصغر للهضم من البروتين والشحوم، ذاك يشير إلى أنك ستشعرين بالجوع بوقت أدنى إذا حملت على الكربوهيدرات ولم توازن وجباتك مع الكثير من البروتين والشحوم.


الإحساس بالتعب
تحس بالتعب أثناء الزمان

البروتين يجعلك تحس بمزيد من اليقظة والانتباه، فيما الكربوهيدرات من الممكن أن تجعلك تحس بالنعاس، إلا أن من الممكن أن يتسبب في قلة تواجد الحديد أو الأنيميا العناء القوي، وتحتوى عدد محدود من الأغذية الغنية بالحديد أيضًا على نسبة عالية من البروتين، مثل الفول والكينوا ولحم البقر المطحون وكبدة الدجاج.
تفقد الوزن إلا أن ملابسك ما زالت ضيقة

من المحتمل أن تحس بخسارة الوزن على الميزان إلا أن ملابسك ما تزال ضيقة، وحافز ذلك هو أنك تفقد العضلات عوضاً عن الشحوم، فأنت تميل إلى خسارة الزيادة من كتلة العضلات مع تمنح السن، لذلك يصبح أكل البروتين أهم لأن ذلك هو الزمان الذي يبدأ فيه جسمنا بضياع كتلة العضلات.


سوء المزاج
سوء حالتك المزاجية والنفسية

من الممكن أن يعزز البروتين حالتك المزاجية بواسطة إدخار الأحماض الأمينية التي تعد لازمة لإنتاج الناقلات العصبية الناجحة للسيروتونين والدوبامين، وبدون تلك الأحماض الأمينية الضرورية، على الأرجح أن تجابه الحزن والكآبة وتقلب المزاج والقلق.

تحس بالانتفاخ

حتى لو كنت تتجنب المشروبات والأطعمة التي تحث على الانتفاخ، فما زال ينشأ لك تورم في البطن والساقين والكاحلين نتيجة لـ ندرة البروتين.
ويعتبر البروتين لازمًا للمحافظة على توازن السوائل ضِمن وخارج خلايا البدن، أعد جسمك إلى وضعية التوازن من خلال دمج الكثير من البروتين في الأطباق المخصصة بك.

الاوسمة

ملك الحب غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Adsense Management by Losha




جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عرب48®
يلا شوت كورة لايف koora live كورة لايف koora live كورة لايف شارب شوتر متجر الرياض ببجي متجر سعودي ببجي كورة لايف دراما كافيه koora live كورة لايف koora live كورة لايف koora live كورة لايف koora live كورة جول koora goal koora live koora live