موقع الطب والصحه و العناية الصحيه
هدفنا هو الوصول لهدفك بأأقل مجهود

بالتفصيل/ إليك عملية الحقن المجهري بالتكلفة

بالتفصيل/ إليك عملية الحقن المجهري بالتكلفة

0

بالتفصيل/ إليك عملية الحقن المجهري بالتكلفة

تُعد عملية الحقن المجهري (IVF) أحد التقنيات الطبية المتقدمة لعلاج العقم وتأخر الإنجاب، حيث يتم استخدام هذه العملية للمساعدة في تحقيق الحمل عند الأزواج الذين يعانون من بعض المشاكل في الخصوبة والتي يكون من الصعب علاجها بوسائل أخرى، لذلك من منطلق ما سبق وخلال سطور هذا المقال، سنلقي نظرة على عملية الحقن المجهري ونناقش مسألة التكلفة المرتبطة بها.

عملية الحقن المجهري

عملية الحقن المجهري تتضمن عدة خطوات أساسية، وهي كالتالي:

  1. تحفيز المبيضات: حيث تبدأ التقنية بتناول الأدوية لتحفيز التبويض لدى الزوجة، و تهدف تلك الأدوية إلى تحفيز نمو عدد أكبر من البويضات في المبايض.
  2. استخراج البويضات: يقوم الطبيب بإجراء عملية استخراج البويضات الناضجة من المبيض، وذلك باستخدام إبرة رفيعة توجه بواسطة التصوير بالموجات فوق الصوتية، مع الحرص أن تقوم عملية استخراج البويضات في معامل مجهزة على أعلى مستوى، ومن خلال فريق طبي متميز، لتتم عملية الاستخراج على أكمل وجه.
  3. التخصيب: وفي تلك المرحلة يتم جمع الحيوانات المنوية من الرجل، وتتم عملية التخصيب عن طريق وضع الحيوانات المنوية المختارة بجوار البويضات المستخرجة في وسط مختبري خاص، و يمكن استخدام تقنيات مختلفة في هذه العملية، بما في ذلك تكنولوجيا الحقن المجهري المعروفة أيضًا بـ ICSI .
  4. زرع الجنين: تتم مراقبة الأجنة المتكونة في المختبر، وبعد تحديد الأجنة الناجحة وصحتها، يتم زرع الجنين أو الأجنة في رحم المرأة باستخدام أنبوب رفيع.
  5. متابعة الحمل: بعد إتمام عملية الزرع، يجب أن تتابع المرأة حالتها مع فريق طبي للتأكد من حدوث الحمل واستمراره بطريقة صحية، و يتم إجراء اختبارات الحمل وفحوصات الدم المنتظمة لتقييم التطور والتقدم.

تكلفة عملية الحقن المجهري

تختلف تكلفة الحقن المجهري من بلد إلى آخر ومن مركز إلى آخر، وتتأثر التكلفة أيضًا بعوامل مثل مستوى تقنية المعالجة والخدمات الإضافية المقدمة وتكاليف الأدوية والمتابعة الطبية.

عمومًا، يمكن أن تكون تكلفة الحقن المجهري مرتفعة نوعًا ما وذلك لكونها تتضمن ذلك تكاليف الاستشارات الطبية والفحوصات التشخيصية والأدوية وعمليات الاستخراج والتخصيب وزرع الأجنة والمتابعة الطبية.

فمن المهم أن يعلم الأزواج المهتمون بإجراء عملية الحقن المجهري أن التكلفة تشمل عادة عدة عوامل ولا تقتصر فقط على تكلفة العملية ذاتها، كما يجب أن يأخذوا في الاعتبار التكاليف الإضافية المحتملة مثل التحاليل الطبية اللازمة قبل العملية، والمتابعة الطبية بعد العملية وحتى حدوث الحمل أو الإجراءات الأخرى المطلوبة.

ولضمان نجاح العملية، لابد من اختيار مركز طبي معتمد وذو سمعة طيبة، فضلًا عن امتلاكه أحدث الأجهزة ومختبر مجهز لاستقبال العينة، كل ذلك بالإضافة إلى كادر طبي مخضرم، قد قام بعمل هذا الإجراء عشرات المرات من قبل، كل هذا وأكثر تقدمه مستشفى بداية لجميع عملائها الكرام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.