موقع الطب والصحه و العناية الصحيه
هدفنا هو الوصول لهدفك بأأقل مجهود

ما هي منافع زيت اللوز المر للجسد؟

0

ما هي منافع زيت اللوز المر للجسد؟

يتمتع زيت اللوز المر بالعديد من الفوائد للبشرة، الشعر والجسم، شرط أن ينهيّ استخدامه بمقادير قليلة وبالطريقة الموصى بها. من هنا، سنسلّط الضوء في ذاك الأمر على منافع زيت اللوز المر للجسم. لهذا تابعي قراءة السطور الآتية للمزيد من التفاصيل، بل قبل، دعينا نخبركِ عن المركبات التي يحتوي أعلاها زيت اللوز المر.
ما هي مركبات زيت اللوز المر؟

يحتوي 50% من الزيت المعصور من اللوز المر على 3 عربات ضرورية هي البنزالديهايد، ميغدالين الجليكوسيد وسيانيد الهيدروجين (المعروف أيضاًًًً باسم حمض الهيدروسيانيك أو حمض البروسيك) بينما أن الـ50% الأخرى تتضمن على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة وغيرها من المركبات المماثلة لتلك المتواجدة في زيت اللوز الحلو. من الشاق بشكل ملحوظً تمييز زيت اللوز المر عن زيت اللوز الحلو من المظهر، إلا أن حبات اللوز المر تكون أعرض وأقصر في المظهر من حبات اللوز الحلو.
لكن قبل المتابعة للتعرف على إمتيازات زيت اللوز المر للجسم واستعمال زيت اللوز المر، ينبغي الإنتباه الى أن زيت اللوز المر يشتمل على عدد مقيد من السموم، ولذلك ينبغي استخدامه بأقصى حجم من الحرص والحذر الشديد، وتقتصر أغلب الاستخدامات الطبية على الاستخدامات الخارجية، أمّا الداخلية فتكون لاغير عند الحاجة ويتم ذلك في جرعات منخفضة بشكل ملحوظً. كما يجب عدم استعماله بتاتاً للرضع، الأطفال، كبار السن والمرضى.
خسائر زيت اللوز المر
إمتيازات زيت اللوز المر للجسد

1- يعتبر موائم لتدليك الجسم

من المحتمل استعمال زيت اللوز المر في التدليك، وهو شخص من الزيوت المعروفة والمستخدمة بكثرة في مراكز التدليك. ومن ميزات ذاك الزيت أنه لا ينهي امتصاصه بأسلوب متعجل إلا أن ببطء، الموضوع الذي يجعل حجم قليلة من الزيت ليس سوى كافية لجلسة التدليك.
2- يعالج التشنجات وله تأثير منوم

يتصور أن زيت اللوز المر لديه خصائص مضادة للتشنج، ويعتبرّ السفينة السمّي غليكوزيد أميغدالين الموجود في زيت اللوز المر من المؤثرات الجيدة على الأعصاب الموضوع الذي يجعلها غير حساسة لأي شعور حتى الألم، ويحدث ذاك الشعور على التخدير وكأنه تم استخدام علاج مسكر، لهذا يجب استخدامه خارجياً لأغراض التخدير الموضعي فقط وعدم ابتلاعه بغرض تسكين الألم.
3- يعد عكسي للإلتهابات

يحتوي زيت اللوز المر على فيتامين e، وهو منبع مادي للمغنيسيوم، الفوسفور والنحاس، ويحتسبّ كذلكًًً مضاداً للالتهابات ومعززاً للمناعة.
4- يساعد في القضاء على البكتيريا

تعد المرارة اللاذعة والطبيعة والتي عندها خصائص سميّة لزيت اللوز المر فعالة بشكل كبير في القضاء على الديدان المعوية، إلا أن يجب الانتباه إلى المقدار المحددة المأخوذة والتي يلزم أن تدار على باتجاه مؤثر للغاية، فضلا عن هذا أن المكونات الأساسية لزيت اللوز المر هما الهيدروجين، السيانيد، البنزالديهايد، وتحتسبّ تلك المواد سامة للحيوانات وكذلكً للبكتيريا، الجراثيم، الفطريات والفيروسات، لذلك يمكن استخدام زيت اللوز المر على صوب سليم عالية كمبيد للجراثيم ومضاد للفطريات، ومن المحتمل استخدامه كذلكًً في علاج الأمراض المرتبطة بالالتهابات الناتجة عن الفيروسات والفطريات وغيرها.
5- يدعم تأهب ضغط الدم

زيت اللوز المر له خصائص تجعله عاملاً مساعداً على استرخاء الجسم والأوعية الدموية، وخفض ضغط الدم. عند تأمين وحفظ ضغط الدم أدنى السيطرة، فإن صحتك بشكل عام تصبح أحسن، وتقل فرصك للإصابة بالجلطات وأمراض القلب.
7- يساعد على قوى مقاومة يسير من أنواع الداء الماكر والكريه

وجدت عدد مقيد من الأبحاث أن المواد السامة المتواجدة في زيت اللوز المر قد تعاون في القضاء على الخلايا السرطانية لسرطانات معينة ومنع تكاثرها ونموها في ظل الجسد.
إضافة إلى ذلك ذاك إمتيازات زيت اللوز المر للبدن، فهو يتلذذ أيضاًً بفوائد للبشرة والشعر والتي سنذكرها لكِ في ما يلي:
فوائد زيت اللوز المر للبشرة

يعد تدليك البشرة يومياًً قبل الغفو بزيت اللوز المر من الامور التي تعاونك على استعادة نضارة بشرتك ونعومتها. كل ما عليكِ فعله هو تسخين زيت اللوز المر بشكل بسيطً على النار ومن ثم تدليك وجهك به.
يساعد زيت اللوز المر على تعقيم البشرة من الاوساخ التي من المحتمل أن تعلق بها نتيجة العوامل المحيطة بكِ، كما أنه يحمي من ظهور الحبوب والبثور.
يعتبر زيت اللوز المر مفيد جداً في التخلص من الهالات السوداء فيما يتعلق عينيك بكيفية نهائي. كل ما عليك فعله هو تدليك محيط العينين به يومياًً قبل النوم ولاحظي الفرق.
يعينك زيت اللوز المر على التخلص من البقع الداكنة وآثار الحروق من الشمس والتصبغات ويخفف من احمرار البشرة. كل ما عليكِ فعله هو تدليك بشرتك بزيت اللوز يومياًً قبل السبات واتركيه لمدة 1/2 ساعة.
يحتسب زيت اللوز المر من الزيوت المثالية للتخلص من التجاعيد والحدّ من ظهور علامات التقدّم في السن من خلال تجديد خلايا البشرة وإرجاع الشباب إليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.